بحث في هذه المدونة

الثلاثاء، 26 سبتمبر 2017

البرلمان يفتح ملف «صندوق المعاشات» في دور الانعقاد الثالث

قال النائب فايز أبوخضرة، عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن اللجنة ستفتح ملف صندوق المعاشات في دور الانعقاد الثالث الذي سيبدأ في أكتوبر المقبل، بحضور وزيرة التضامن الدكتورة غادة والي، مشيرًا إلى أن البرلمان يريد معرفة كل ما يدور داخل هذا الصندوق، وحجم المبالغ الموجودة به، وجميع أوجه الصرف منه، وذلك تمهيدًا لتنفيذ خطة اللجنة في المطالبة بزيادة المعاشات.

ونوه النائب في تصريحات لـ«الدستور»، بأن اللجنة تجهز في الوقت الحالي خطة استثمارية محكمة لأموال المعاشات كي يتم استثمارها استثمارا طيبا، يجلب عوائد تساهم في زيادة الأموال ومن ثم القدرة على زيادة المعاشات.

وأشار إلى أن زيادة المعاشات في الوقت الحالي مطلب عام لأعضاء البرلمان، لافتًا إلى أن المعاشات تحتاج لزيادات قوية تتناسب مع متطلبات الحياة المتقلبة، في ظل التضخم وارتفاع الأسعار، منوهًا بأن اللجنة ستلزم الحكومة بضرورة إجراء زيادة فورية للمعاشات.

من جهته أكد النائب جبالي المراغي، رئيس اللجنة، لـ«الدستور»، أن اللجنة ستضع خطة تشريعية جديدة لتوفير معاش مناسب يقابل دخل العامل في حالات التقاعد أو العجز أو الوفاة، مشيرًا إلى أن قيمة المعاشات الحالية ضعيفة للغاية، وزيادتها أمر نص عليه الدستور، وزيادتها سنوية من قيمة 15% إلى 20% أمر ستناقشه اللجنة مع الوزارة في دور الانعقاد الثاني.
 
 
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق