بحث في هذه المدونة

الأحد، 26 أغسطس 2018

البدري فرغلي: أطراف عدة تمنع لقاء أصحاب المعاشات برئيس الوزراء (حوار)

مازال البدرى فرغلى رئيس اتحاد أصحاب المعاشات يعمل جاهدا للحصول على حقوقهم المشروعة لانتشالهم من الحياة الصعبة التى يتعايشون معها بالطرق القانونية وحقوقهم التى كلفها لهم الدستور وثقة فى القضاء المصرى. 

ما هى أخر المفاوضات والمباحثات التى توصلتم إليها؟
طالبنا رئيس الوزراء بخطاب من الاتحاد العام لأصحاب المعاشات بتحديد موعد لاستقبالنا لعرض مشاكلنا ورد علينا مشكورا أن وزيرة التضامن رفضت جميع مطالبنا من الحصول على المعاش قبل العيد كما رفضت صرف أى منح وقد قابلنا هذا الأمر بالرد ونحن الأن فى انتظار لقاءنا مع رئيس الوزراء للحصول على حل لمشاكلنا لوجود أزمة مع وزيرة التضامن ووزير المالية. 


ما هى الأزمة التى يمر بها أصحاب المعاشات؟
الأزمة الحقيقية هى أزمة أموال أصحاب المعاشات التى وصلت إلى التريليون ورغم ذلك فإن وزيرة التضامن لا تعترف إلا ب755 مليار دون الاعتراف بفوائد الأموال ولا أحد يقبل بفائدة 8% و9% والفوائد البنكية السائدة 20% و16% فإن ضعف تحديد فوائد أموالهم أدى إلى الانهيار الاجتماعى الغير مسبوق الذى تعيشه أصحاب المعاشات الأن فالفوائد كانت ستنقل أصحاب المعاشات إلى حالة متقدمة فلا تجعلهم بحاجة إلى المطالبة بالعلاوات. 


ما الزيادة التى يطالب بها أصحاب المعاشات؟
علاوة انقاذ لانتشالنا من الحياة الصعبة التى نعيشها ورفع الفائدة على أموال أصحاب المعاشات لتصبح مثل الفائدة البنكية كما يحددها البنك المركزى. 


ما موقف مجلس النواب من مشكلات أصحاب المعاشات؟
مجلس النواب بعيد تماما عن عرض مشاكلنا الحقيقية وبالتالى أصبح أصحاب المعاشات بعيدا عن جدول أعمال مجلس النواب وكنا نتمنى غير ذلك ولكن الواقع المؤلم أدى إلى هذه المعاناة المستمرة. 


ما هى مطالب أصحاب المعاشات؟
نطالب بتحقيق قضائى مستقل عن ما حدث لأموالنا للبحث عن الحقيقة كما نطالب بألا يقل الحد الأدنى لأصحاب المعاشات عن 1200 جنية طبقا لما هو صادر فى الدستور فى المادة 27 وطبقا لما تم تطبيقه على العاملين بعد ذلك. 


ما هى أخر التطورات فى أزمة العلاوات الخمس؟
نحن فى انتظار حكم المحكمة يوم 30 أغسطس بعد النظر فى طعن وزيرة التضامن لاستعادة 80% من العلاوات الخمس الأخيرة قبل خروج أى مواطن على المعاش. 


هل أنت مع إلغاء المنطقة الحرة؟
إلغاء المنطقة الحرة هو إلغاء لآخر مصدر رزق لأبناء بورسعيد باعتبارها محافظة تجارية تضم حوالى 30 ألف تاجر تعينهم فى إعالة حوالى 50 ألف اسرة وأى ضربة توجه إلى بورسعيد سوف تصيبها بالشلل التام. 


ما رأيك فى الهجمة الشرسة التى تتعرض لها بورسعيد من التهريب؟
موضوع التهريب فى بورسعيد مفتعل وغير حقيقى فكل ما تستورده بورسعيد فى السنة أقل من 1% ويجب البحث عن 99% فالموانئ المصرية مفتوحة على مصرعيها ولذلك اعتقد أن هناك شئ ما فى الأفق يتجه نحو بورسعيد ونرجو أن يتركوا المدينة فى أزمتها ويكفى ما تعانيه الأن فهى ليست بحاجة إلى معاناة إضافية أخرى.



بورسعيد .. اميره غريب - الجمهورية



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق