بحث في هذه المدونة

الأربعاء، 30 مايو 2018

فى مؤتمر للمتحدث باسم النواب.. سيتم إقرار قوانين زيادة المعاشات بمجرد إحالتها من الحكومة

أكد النائب صلاح حسب الله، المتحدث الإعلامى باسم مجلس النواب، أن البرلمان انتهى من جميع الإجراءات التنظيمية لاستقبال رئيس الجمهورية مطلع الأسبوع المقبل، لأداء اليمين الدستورية.

وأوضح أن جميع الأعضاء سيشاركون فى تلك الجلسة، بالإضافة إلى جميع الوزراء، ورئيس الحكومة، وكذلك عدد من كبار رجال الدولة والشخصيات العامة.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده أمس لعرض الأجندة التشريعية لمجلس النواب خلال دور الانعقاد الحالى «الثالث»، وأكد حسب الله أنه سيتم إقرار قوانين زيادة المعاشات والزيادة الدورية بمجرد إحالتها من الحكومة للبرلمان.

ونوه حسب الله بأن كل عضو في البرلمان لديه الرغبة في رفع نسبة العلاوة الدورية للعاملين في الدولة من 10% إلى 50%، ومضاعفة قيمة الزيادة السنوية للمعاشات، وزيادة مخصصات المواطن التموينية من 50 جنيهًا إلى 500 جنيه، ولكن إدارة شئون الدولة مثل إدارة شئون المنزل، فإما أن تتعامل بشفافية وتتخذ القرارات الصعبة، وإما أن تستدين حتى تطرد من المنزل.

وقال متحدث البرلمان إن النواب يعلمون جيدًا أن القرارات الصعبة تسحب من الرصيد الشعبي للجميع؛ لأن المواطن يتألم بعد اتخاذها، إلا أننا لسنا في ترف أو رفاهية لمغازلة مشاعر الناس على حساب الوطن، باعتبار أن هذه القرارات تتخذ لصالحه، وبهدف الانحياز إلى المستقبل.



 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق