بحث في هذه المدونة

الأحد، 24 ديسمبر 2017

أسباب عدم صرف “المعاشات” قبل بداية كل شهر - فيديو -

قدم سعيد الصباغ رئيس النقابة العامة لأصحاب المعاشات، الشكر لوزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة غادة والي، لاستجابتها بصرف معاشات الشهر القادم مبكرًا، بمناسبة عيد الميلاد المجيد.
 
وأوضح رئيس النقابة العامة لأصحاب المعاشات، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية أسماء مصطفى في برنامج “هذا الصباح”، المذاع على قناة eXtra news، أنه لم يتم تقديم موعد صرف المعاشات في عيد الفطر وعيد الأضحى الماضيين لأنهما كانا آخر الشهر وبالتالي لم تتأخر المعاشات ليوم واحد أو أكثر من ذلك في الشهر، رغم أنه حتى لو حدث تأخير لليوم الخامس في الشهر في صرف المعاش فذلك ليس بأزمة.
 
تابع أنه خلال اجتماع مجلس إدارة الهيئة قبل عيد الفطر الماضي، عرض الأمر على الوزيرة قالت: “أنا معنديش مشكلة شوفوا أي وسيلة واصرفوا للناس المعاشات قبل العيد الصغير”، موضحًا أنه تم تقديم بعض الآراء لكنهم تعارضوا مع بعضهم البعض، لأن المعاشات تصرف مقدمًا، وصرفها قبل أول يوم في الشهر تعني أن المعاش صُرف مرتين خلال الشهر.
 
أوضح “الصباغ” أن عدم صرف المعاشات قبل بداية الشهر في بعض الأحيان يعود لعدة أسباب منها، أبرزها أن صرف المعاش قبل يوم 1 من الشهر، مخالفة واضحة للقانون، وتحديدًا المادة 25 في قانون الاجتماعي لسنة 79، ومخالف أيضًا لقانون الموازنة العامة للدولة، ويضع تحت طائلة الجهاز المركزي للمحاسبات، مؤكدًا أن المعاشات تصرف مقدمًا. 



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق