بحث في هذه المدونة

الأربعاء، 29 نوفمبر 2017

مواطنون: لا يوجد استخراج حقيقي لبطاقات التموين الجديدة رغم الحد الأقصى لدخل العامل 1500 جنيه، وأصحاب المعاشات 1200 جنيه

كانت الجريدة الرسمية، صباح أمس، قد قامت بنشر عدد من الضوابط الخاصة باستخراج بطاقات التموين الجديدة، وهى: فرض حد أقصى على عدد أعضاء البطاقة التموينية، بواقع أربعة أفراد للأسرة الواحدة، وأن لا يزيد الحد الأقصى لدخل الفرد العامل على 1500 جنيه، وأصحاب المعاشات على 1200 جنيه. وأن لا يزيد الحد الأقصى للدخل الشهري على 800 جنيه لأصحاب العمالة المؤقتة والمهنيين والحرفيين والسائقين والمتعطلين والحاصلين على مؤهلات دراسة عليا، وما زالوا بدون عمل، ويحق لأصحاب الأمراض المزمنة وذوي الاحتياجات الخاصة إصدار بطاقة تموينية دون التقيد بالحد الأقصى للدخل.
 
أكد مواطنون أن القرار غير مفعل، كما أنه لا يوجد استخراج حقيقي لبطاقات التموين الجديدة.

جمال سيد، مواطن من بولاق الدكرور، أكد أنه قام بالتقديم لاستخراج بطاقة تموين جديدة، ولم يطلب منه أى إثبات راتب وإلى الآن لم يتمكن من استخراج بطاقته، التى مرّ على تقديمها ما يقرب من الثلاثة أشهر، مؤكدا أن هناك جارًا له قدم على استخراج بطاقة تموينية، منذ ما يقرب من عامين وإلى الآن لم يتم استخراجها بعد.

سيدة عبد الله، مواطنة، التقتها "التحرير" بمنشية ناصر، أكدت أن الشجار أمام مكتب التموين يكاد لا ينتهى أبدًا بسبب استخراج البطاقات التموينية وأضافت قائلة: "قدمت على استخراج بطاقة التموين منذ ما يقرب من الثلاثة أعوام، وطرقت جميع الأبواب دون جدوى، وهناك تعمد لعدم استخراج البطاقات، وأنهم اكتفوا بالبطاقات التي استخرجوها".


جدير بالذكر، أن حصة الفرد من بطاقة التموين بلغت 50 جنيهًا بعد إقرار زيادتها يوليو الماضى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق