بحث في هذه المدونة

الأحد، 22 أكتوبر 2017

مصري يحصل على 18 ألف جنيه معاش شهري عن إصابة عمل بإيطاليا

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان أن مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية المصرية بميلانو- إيطاليا، نجح في حصول عامل مصري على معاش عجز من إصابة عمل قدره 900 يورو شهريًا، أي ما يوازي 18 ألف جنيه مصري. 

وكان الوزير كلف مكتب التمثيل العمالي بميلانو بمساعدة المواطن عادل "ع.أ.أ " من محافظة الشرقية، في الحصول على معاش عجز نتيجة إصابته في قطع الأشجار  في مجال عمله، وذلك في إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية في الخارج وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلها أول بأول.

وقال "سعفان": إنه تلقى تقريرًا من المستشار العمالي بإيطاليا عزت عمران، أشار فيه إلى أن مكتب التمثيل العمالي تواصل مع  المواطن عادل "ع.أ.أ " من محافظة الشرقية لمساعدته في الحصول على مستحقاته المالية لدى إحدى الشركات الإيطالية التي تعمل في مجال الحدائق وتقليم الأشجار، حيث إنه أصيب في أثناء العمل وهو يقطع الأشجار بالمنشار بجرح قطعي بالساعد الأيسر أدى لإجراء أكثر من عملية، وذلك في عام 2014.

وبالتواصل مع الشركة أنكرت أن المواطن على قوة العمل في ذلك اليوم الذي أصيب فيه، وقام مكتب التمثيل العمالي على الفور بمتابعة ملف المواطن بهيئة التأمينات ضد إصابة العمل "الإينيل" وبالفعل تم حصوله على معاش عجز مقداره 900 يورو شهريًا حوالي 18 ألف جنيه مصري.  

وكان المواطن قد رفع دعوى قضائية أمام القضاء الإيطالي منذ أكثر من ثلاث سنوات، وتواصل مكتب التمثيل العمالي مع المواطن مبديًا استعداده لمعاونته في الحصول على أي مستندات رسمية تفيد القضية، وطلب الموطن من المكتب حضور الجلسة القادمة بالمحكمة كدعم منه للمواطن وقضيته.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق