بحث في هذه المدونة

السبت، 22 يوليو 2017

مكتب بريد الفشن ببني سويف.. أصحاب المعاشات معرضون لضربة شمس والسيدات في مرمى التحرش..

يعانى أصحاب المعاشات والمترددين على مكاتب البريد فى مركز الفشن من وقوفهم فى طوابير بالشارع وتعرضهم لحرارة الشمس فضلا عن تعرض السيدات  للتحرش فى ظل التزاحم أمام المكاتب خاصة أيام صرف المعاشات. 

ويطالب الأهالى بتوفير مكان بديل داخل أى مؤسسة حكومية قريبة من المكتب لتسليم المعاشات لحين الانتهاء من إنشاء مبنى الخدمات البريدية الجديد. 

«صوت الأمة»، التقت عددًا من أصحاب المعاشات ومواطنى مركز الفشن للتعرف على المشكلة، وقال أنورعبدالله، 70 سنة، بالمعاش، يقيم مركز الفشن، إنه بداية كل شهر يذهب لصرف المعاش فيظل فى الطابور لساعات ويتعرض لحرارة الشمس ما جعله يصاب بدوار ليسقط مغشيا عليه ونقله إلى المستشفى المركزى، وبعد الكشف الطبي أخبره الطبيب بإصاباته بضربة شمس، ومنحه العلاج اللازم قبل مغادرته المستشفى. 

وأضافت «سعاد م»، و«سيدة ع»، تعرضنا للتحرش من أحد الرجال أثناء وقوفنا فى الطابور لصرف المعاش، نتيجة التزاحم الشديد أمام مكتب البريد، وليست المرة الأولى التى تتعرض سيدة للتحرش والمضايقة فكثير منا  تشاجرن مع هؤلاء الذين فقدوا النخوة واستغلوا التزاحم فى مضايقة السيدات والتحرش بهن، لذلك نطالب رئيس المدينة ومسئولى البريد الموافقة على استخدام أى منشأة حكومية مجاورة للمكتب فى صرف المعاشات لحين الانتهاء من تنفيذ مبنى البريد الجديد. 

وأشار محمد عبدالحميد، 65 سنة، بالمعاش، إلى تنوع احتياجات المترددين على مكتب بربد مدينة الفشن ما بين صرف المعاشات، والحصول على خدمات أخرى، ما يؤدى إلى التزاحم وقضائهم الساعات فى طوابير وتعرضهم للتصادم بالسيارات ومركبات الـ«توكتوك» المارة فى الطريق، فضلا عن وجود ترعة بجوار المنطقة تجعل مرافقيهم من أبنائهم الصغار، أو الأحفاد عرضة للغرق لذا أطالب المسؤولين بتوفير مكان بديل داخل أى مبنى حكومى قريب من مكتب البريد لاستخدامه لحين تشييد مبنى البريد الجديد.
بينما يرى أحمد حامد، باحث، عضو اتحاد شباب الفشن، أن الروتين الحكومى وتعقيد الإجراءات أدى إلى وجود خلاف بين الشركة المنفذة لمشروع إقامة مبنى البريد الجديد والإدارة الهندسية بمركز الفشن وتأجيل بدء عمليات التنفيذ، ما أدى إلى زيادة معاناة أصحاب المعاشات والمترددين على مكتب البريد والذين يعانون حرارة الشمس والمضايقات والتحرش والتعرض للحوادث. 

وأضاف: «طالبنا رئيس مركز ومدينة الفشن السابق والحالى بالتنسيق مع هيئة البريد لتوفير مكان داخل أي هيئة حكومية قريبة من مكتب البريد لاستخدامه فى صرف المعاشات تخفيفا على المواطنين أرباب المعاشات».

ومن جانبه، أكد عادل ضيف الله، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفشن، توليه المسؤولية منذ أيام قليلو وعلم بمقابلة مدير الشركة المنفذة لمشروع إقامة مبنى خدمات بريدية على مساحة 150 مترا بمنطقة الشيخ زهران بالمدينة، لرئيس الوحدة السابق لإنهاء الإجراءات ولكن الشركة لم تبدأ فى التنفيذ.

وأضاف: تم عمل الجسات للموقع ومكتبى مفتوح لمقابلة مسئولى الشركة المنفذة للمشروع لإزالة أي معوقات تواجههم لاستكمال بناء المكتب الجديد.
وتابع ضيف الله: أسعى لتوفيرمكان بإحدى الهيئات الحكومية لاستخدامه فى صرف المعاشات وذلك بالتنسيق مع  مدير عام البريد ببنى سويف والحصول على موافقته، وذلك لحين الانتهاء من إقامة مبنى الخدمات البريدية الجديد.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق