بحث في هذه المدونة

الجمعة، 30 يونيو 2017

«النبأ» تجيب على أهم تساؤلات أصحاب المعاشات بشأن الزيادة

قرر الرئيس عبد الفتاح السيسي، زيادة المعاشات بنسبة 15% على أن يكون الحد الأدني، 150 جنيهًا، من المقرر تطبيقها بدءًا من شهر يوليو القادم .

من جانبها، تجيب النبأ" على أهم نساؤلات أصحاب المعاشات،  والتي تتعلق بموعد صرفها، وقيمة الراتب بعد إقرارها،  وهل يتم تطبيقها بأثر رجعي.

1- ماهي  قيمة الزيادة؟ 

تتراوح قيمة الزيادة من 150جنيهًا كحد أدني وصولًا إلى 551 جنيهًا كحد أقصى. 

2- كيف يتم تطبيق تلك الزيادة؟ 

يتم تطبيقها بنسبة تصاعدية على الشرائح كالأتي :30% لشريحة المعاشات البالغة 500 جنيه، وتضم 2 مليون صاحب معاش ومستحق يمثلون 21% من إجمالي أصحاب المعاشات والمستحقون.

زيادة 25% لشريحة المعاشات البالغة 600 جنيه، التي يستفيد منها نحو مليون صاحب معاش ومستحق يمثلون 10% من إجمالي أصحاب المعاشات والمستحقون.

وزيادة 20% لشريحة المعاشات البالغة 750 جنيها، يستفيد منها نحو 400 ألف صاحب معاش ومستحق، ويمثلون 4% من إجمالي أصحاب المعاشات والمستحقون.

كما ستتم زيادة 15% لشريحة المعاشات التي تزيد عن 1000 جنيه، ويستفيد منها نحو 6 ملايين صاحب معاش ومستحق، ويمثلون 65% من إجمالي أصحاب المعاشات والمستحقون.

3-هل يتم تطبيق تلك الزيادة بأثر رجعي؟ 

لا.. لن تكون بأثر رجعي 

4-موعد وأماكن صرفها؟

 بالنسبة للصرف من ماكينات الصرف الآلي فسيتم البدء في الصرف مباشرة بعد الساعة 12 نهاية يوم الجمعة غدًا 30 يونيو وبداية يوم السبت أول يوليو، وكذلك سيبدأ فى نفس اليوم الصرف من منافذ الصندوقين ومكاتب البريد، وبالنسبة للبنوك فتبدأ الصرف يوم الأحد 2 نظرًا لأنها لا تعمل يوم السبت.

5- مجموع المستفيدين؟ 

بحسب إعلان وزيرة التضامن الاجتماعي، غادة والي فإن هناك 9.4 مليون صاحب معاش ومستفيد سيصرفون نحو 12 مليار جنيه شهريًا شاملة الزيادة.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق