بحث في هذه المدونة

السبت، 20 مايو 2017

«المعاشات» حائرون أمام شبابيك المترو!!

لايزال أصحاب المعاشات حائرين أمام شبابيك المترو.. فحتي الآن لم يطبق قرار وزير النقل بخفض التذكرة لهذه الفئة بنسبة 50% ببطاقة الرقم القومي.. وزيرة التضامن غادة والي فعلت كل ما عليها في هذه المسألة.. أوصت بعدم رفع سعر التذكرة لأصحاب المعاشات.. واستجاب لها مجلس الوزراء.. وتواصلت مع وزير النقل ليتم التنفيذ بمجرد إظهار صاحب المعاش لبطاقة الرقم القومي ليحصل علي التذكرة بجنيه واحد.

 ورغم نشر القرار بجميع الصحف في 4 أبريل الماضي.. إلا أن القرار لم يطبق! وفي حواري مع وزيرة التضامن منذ أسبوع حول حقوق أصحاب المعاشات أثرت هذه المشكلة.. ورغبة منها في الحسم الفوري.. سارعت بالاتصال بوزير النقل أمامي وأبلغته بالشكوي.. فوعد بدوره أن يتم توزيع منشور القرار وتعليقه في محطات المترو لضمان تنفيذه.. ومرة أخري نشرت وعود الوزير.. ولكني.. للأسف تلقيت الشكاوي مرة أخري من عدم تنفيذ الخصم.. وعدم علم موظفي الحجز بوجود القرار من أساسه..

 اتصلت بنفسي بالخط الساخن للمترو فأكد لي عدم علمه بالقرار.. واتصلت بمدير عام الإيرادات المسئول عن التنفيذ.. ففوجئت به أيضا يؤكد عدم وصول أي قرار من رئيس هيئة المترو بهذا الشأن.. وأن الخفض لا يطبق إلا علي الاشتراكات فقط! معقول.. هذه الدوخة التي يعيشها المواطن.. يصدر القرار وتنشره جميع الصحف.. ثم يكتشف أنه قرار علي الورق فقط.. مازلت أتلقي اتصالات كثيرة من أصحاب المعاشات يلومونني ويسألونني:هل ما نشرته الصحف كان »كلام جرائد؟»‬.. فأقول لهم: »‬ لأ.. ده كلام مسئولين!!!!».


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق