بحث في هذه المدونة

الأحد، 23 سبتمبر 2018

الاستثمار الخاطيء

أعلن بنك ناصر الاجتماعي الاسبوع الماضي عن برنامج لتمويل لسداد المصروفات المدرسية بحد اقصي 50 ألف جنيه ويسدد خلال عشرة أشهر للسنة الدراسية الواحدة.. 

كما يتيح البرنامج التمويل لمرحلة تعليمية كاملة وتكون مدة التقسيط علي عدة سنوات لدعم الاسر الأولي بالرعاية ومحدودي الدخل ولتخفيف الاعباء عن المواطن. واضاف الخبر أن البرنامج يستهدف اصحاب الوظائف الحكومية واصحاب المعاشات والعاملين في القطاع الخاص والمهن الحرة!!!
 

واتساءل: اين تلك الاسر الأولي بالرعاية في هذه الفئات التي اختصها البنك برعايته.. ومن هو الموظف الحكومي الذي يستطيع ان يستقطع خمسة آلاف جنيه شهرياً من دخله لسداد القسط بل من هي الاسر الأولي بالرعاية التي تلحق ابناءها بمدرسة مصروفاتها اكثر من 50 ألف جنيه؟! 

للاسف فإن هذا القرار يخدم شريحة اخري غير كل التي ذكرها البنك.
 

وكان الأولي ان يتم التنسيق بين وزارتي التضامن والتربية والتعليم لعقد بروتوكول يتضمن تقسيط المصروفات المدرسية لكل الفئات مع التزام المدارس بهذا القرار.. وبذلك وكما يقول المثل »نضرب عصفورين بحجر.. أولا عدم تحميل ميزانية الدولة أو البنوك عبء تدبير تلك الاموال وتركها لمن يستحقها في مشاريع انتاجية. ثانياً ضمان استفادة كل الفئات من هذا القرار خاصة الاسر الاولي بالرعاية ومحدودي الدخل واصحاب المعاشات.
 

دعاء : اللهم اجعلنا عند النعماء من الشاكرين وعند البلاء من الصابرين ولك في جميع أمورنا ذاكرين حامدين. 

اللهم كما جعلت كل نبضة تزيدني عمرا فاجعلها تزيدني منك قرباً.


إيمان راشد - الأخبار 

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق