بحث في هذه المدونة

الجمعة، 21 سبتمبر 2018

في انتظار مفاجأة سارة لأصحاب المعاشات

اتصل بي عدد كبير من أصحاب المعاشات يسألونني -كصحفية- عن موعد إعلان الخبر السار الذي أعلنت عنه وزارة التضامن منذ حوالي شهرين.. وحمل لي بعضهم قصاصات من صحف عديدة يعود تاريخها إلي منتصف يوليو.. وتحمل تصريحات لوزارة التضامن تؤكد أن الحكومة تعكف علي وضع خارطة طريق لإصلاح أحوال المعاشات خلال شهر سبتمبر، وأن صندوق التأمين الاجتماعي سوف يستفيد من خطة الإصلاح الشامل بضمان الاستدامة المالية علي المدي الطويل للحفاظ علي قدرة الصندوق علي دفع المعاشات للمستفيدين بطريقة منصفة. 

أتصور أن أصحاب المعاشات الآن في حاجة إلي سماع أي خبر سار من الحكومة.. لينسيهم علي الأقل صدمة قرار هيئة مترو الأنفاق بالغاء التخفيض في ثمن التذكرة، وهو قرار غير حكيم أغضبهم كثيرا، فالمشكلة لم تكن فقط في »الجنيه»‬ الذي تمت زيادته علي ثمن تذكرة كبار السن.. بقدر ما كان القرار رسالة موجعة لهذه الفئة.. تتعارض مع تصريحات الحكومة المستمرة بحرصها علي رعاية أصحاب المعاشات وتحسين أحوالهم المعيشية ومنحهم مزيدا من الامتيازات مثلما تفعل كل الدول، أما حجة الهيئة بأن التذكرة المخفضة »‬كانت بتعمل لخبطة للصرافين».. فهو كلام لا يحتاج لتعليق!!.. 

وأما الحجة الأخري بأن الإلغاء للتخفيف علي كبار السن حتي يلجئوا للاشتراكات بدلا من وقوفهم في الطوابير.. فالرد عليه بأن الاشتراكات لا تناسب الا من يستخدمون المترو يوميا كالموظفين والطلاب.. أما كبار السن فيرتادوان المترو لقضاء احتياجات ضرورية.. وقد يكون التخفيف عن جيوبهم.. أفضل من معاناتهم في زحام الطوابير.. وفي النهاية هم الأدري بالأصلح لهم ولميزانيتهم..

مصرس -



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق