بحث في هذه المدونة

الاثنين، 25 ديسمبر 2017

مواطنون عن التأمين الصحى الجديد: "صعب تطبيقه ونرفض الخصم من المرتبات"..

تضاربت آراء المواطنين حول قانون التأمين الصحى الجديد، والذي يبدأ تطبيقه الفعلى تدريجيًا خلال 3 سنوات قادمة، ما بين مؤيد ومعارض لهذا القانون، نظرًا لشموله قانون الأمراض ولكن يدفع المنتفع تكاليف علاجه ويتم الخصم من المرتبات.

والتقت "صدى البلد" بعدد من المواطنين لرصد آرائهم حول قانون التأمين الصحى الجديد.

فى البداية، قالت أمينة سيد، إحدى المواطنات، إن قانون التأمين الصحى الجديد يخدم المواطنين بشكل كبير، ولكن على جانب آخر فإن المرتبات لا يمكن الخصم منها لأنها ضعيفة، مشيرة إلى أنه يتم خصم ضرائب بما فيها للتأمين الصحى أيضًا لذا يمكن جمع الأموال من تلك الضرائب.

وأوضح جمال كامل أحد المواطنين، أن تطبيق قانون الصحى يساعد غير القادرين على العلاج فى مصر مما يدعم الصحة العاملة لدى المواطنين، مؤكدًا أن خصم الـ 1% من المرتبات أمر لا يُستهان به بأى شكل.

واستطرد طارق صبحى، أن قانون التأمين الصحى الجديد ممتاز جدًا وخصم 1% أمر هين مقابل أن يشمل القانون الجديد جميع الأمراض، أما خصم 3% من المواطن الذى لا تعمل زوجته يُعد عبئا كبيرا على كاهل المواطنين.

وتابع: "يعنى مراتى مش شغالة ولا بتساعد فى المصاريف وأدفع لها وممكن ماتحتاجوش كمان هيبقي كتير أوى خاصة وأن المرتبات لا تكفى المنازل".

وأضافت الحاجة سعدية مصطفى 65 عامًا، أنه يتم خصم من المعاشات مقابل التأمين الصحى متسألًة "هيخصموا لية تانى؟"، لافتًة إلى أن ما يميز القانون الصحى الجديد هو مساعدة غير القادرين ونسعد بذلك، قائلة: "ممكن الناس القادرة على المصاريف والعلاج تساعد غير القادرين ويدفعوا مبالغ أكثر من ذلك".

وأشار محمد عبد العال أحد المواطنين، إلى أن قانون التأمين الصحى الجديد يساعد على تطوير مجال الصحة ويقدم الكثير من الخدمات، مردفًا أنه سافر إلى كثير من الدول ووجد فيها التأمين الصحى بشكل أفضل من مصر وبهذا القانون تكون مصر فى بداية طريق تحسين الصحة والحفاظ على صحة المواطنين.
 
 
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق