بحث في هذه المدونة

السبت، 28 أكتوبر 2017

نقابة التشكيليين تطالب فنانيها بحصة من عائدات أعمالهم لدعم الفنانين أصحاب المعاشات،

طالبت نقابة الفنانين التشكيليين، أعضاء النقابة من الفنانين بتسديد 2% من قيمة العمل الفني المقتنى لصالح النقابة، وذلك مع زحام حركة المعارض التي يشهدها الموسم التشكيلي الحالي بشكل غير مسبوق، في ظل وجود أكثر من 20 قاعة عرض خاصة بالقاهرة.
 
ومن جانبه قال الفنان التشكيلي "صلاح بيصار" أمين عام نقابة التشكيليين، أن هذا القرار سار على أعضاء النقابة الذين يشاركون في معارض جماعية خارج النقابة في قاعات العرض الخاصة، وأن هذه النسبة التي تحصل عليها النقابة هي حق أصيل وقانوني، وهذه القيمة رمزية لصندوق النقابة، حتى يتسنى لها دعم الفنانين أصحاب المعاشات، والظروف العاجلة والحالات الحرجة.
 
وأشاد بيصار بالدكتور "محيى الدين وهبة" استاذ العمارة الداخلية، حيث تبرع منذ فترة بسبعمائة ألف جنيه، كوقف دائم مدى الحياة لدعم صندوق الرعاية الصحية، مشيرًا أن القائمين على النقابة دائمًا ما يهدفون إلى الارتقاء بالنقابة ودعم خدماتها، فى ظل الظروف الصعبة الحالية والتي تحتاج فيها الى الكثير من الدعم.
 
ولم تكن تلك الحالة الأولى، فمنذ أسابيع طالب اتحاد كتاب مصر دور النشر بسداد نسبة من حقوق المؤلف عضو النقابة، وذلك لدعم اتحاد الكتاب حتى يستطيع أن يرتقي ليصبح نقابة مشهرة كسائر النقابات في مصر، والتي لم تلاق قبولًا لدى الناشرين الذين قابلوها بحالة من التذمر.
 
 
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق