بحث في هذه المدونة

الاثنين، 30 يوليو 2018

أزمة جديدة في "المهندسين" بسبب المعاشات

أثار قرار المهندس هاني ضاحي، نقيب المهندسين، بوقف صرف المعاشات للأعضاء الذين لم يحدثوا بياناتهم لحين تحديث هذه البيانات، غضب من قبل بعض أعضاء الجمعية العمومية بعد نشر البيان على الصفحة الرسمية للنقابة، مما دفع النقيب إلى الرجوع في قراره وإصدار بيان أخر ينص على صرف جميع المعاشات في موعدها مع إعطاء مهلة شهر لتحديث البيانات.


قال المهندس وكيل النقابة السابق، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "لو كان المسئولون في نقابة المهندسين يريدون مصلحه العمل النقابي و الحلول الصحيحة لكانوا فعلوها من اليوم الأول باختصار من يتحمل المسؤولية عليه أن يعلم أن قضيهة التعليم الهندسي أساسية في النقابه لتأثيرها علي مستقبل المهندس و المهنة".

وأكد وكيل النقابة السابق، أن قضايا الخدمات للمهندسين (معاشات ، رعايه صحيه، إسكان، ......) هي قضايا محورية تهم جميع المهندسين، لافتًا، إلى أن المشاركة في مناقشة قضايا المجتمع والقيام بدور الإستشاري الأول للدولة واجب وطني.
وأختتم قائلا: "يا أصدقائي العمل النقابي الوطني ليس كلمات معسولة ولكنه أفعال حقيقية لو كنت فعلا تشعر أنك واحد من المهندسين ولست أعلى منهم أو وصي عليهم".


وبدوره قال اللواء محمد ناصر، عضو المجلس الأعلى لنقابة المهندسين، إن الجمعية العمومية ليست 1أو 2 أو 10 أعضاء فقط، الجمعية العمومية للمهندسين يعني أكثر من 750 ألف مهندس.

وتابع ناصر لـ"الوطن"، الأقاويل المنتشرة على "فيسبوك"، ليس لها أساس من الصحة جميعًا، ولاتؤثر على النقيب أوعمل المجلس ولانلتفت لها، لافتًا، إلى أن بعض أعضاء المجلس السابق يتزعموا الهجوم على النقيب والمجلس لبيان أن هناك إنقسامات داخل المجلس الأعلى، وأننا غير قادرين على تولي المهام، وإذا عدنا إلى هؤلاء لوجدنا أنهم تسببوا في مخالفات عديدة أهدرت أموال النقابة. 

وأضاف، أن المهندس هاني ضاحي ترفع عن رفع القضايا ومحاسبتهم "وفقًا لقوله".

الجدير بالذكر، أن المهندس هاني ضاحي، نقيب المهندسين، أصدر بيان بصرف جميع المعاشات في موعدها مع إعطاء مهلة شهر لتحديث البيانات في نهاية الأسبوع الماضي.

وأعلنت النقابة في بيان سابق لها، عن وقف صرف المعاشات لمن لم يحدث بياناته لحين تحديث الأعضاء المستحقين بياناتهم، ونص بيان النقابة الخاص بصرف المعاش، على منح مهلة لمدة شهر لتحديث البيانات على الآتي: "السادة الزملاء المهندسين مستحقي معاشات (الأسر - سن الستين - أقل من الستين) تقرر صرف جميع المعاشات في موعدها، وإعطاء مهلة اعتبارا من 1 أغسطس المقبل، لمدة شهر لتحديث البيانات، وإلا سنضطر آسفين إيقاف المعاش اعتبارا من أول سبتمبر المقبل، من لم يحدث البيانات الخاصة به".




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق