بحث في هذه المدونة

السبت، 31 مارس 2018

فرحة ما تمت.. لأصحاب المعاشات!

بعد »صدمة»‬ موافقة مجلس النواب علي خروج قانون تنظيم النقابات العمالية متجاهلا حق أصحاب المعاشات في انشاء نقابة لهم، حاول بعض النواب احتواء غضبهم..وتقدم النائب عبد الفتاح محمد بمشروع قانون جديد لإنشاء نقابة للمتقاعدين، مما أعاد بعض الأمل لهذه الفئة. 

وقد تابع أصحاب المعاشات بسعادة كبيرة اجتماع لجنة القوي العاملة يوم 29 يناير برئاسة وكيلها النائب محمد وهب الله.. وموافقتها المبدئية علي مشروع القانون الجديد، وصدّق أصحاب المعاشات تصريحات وكيل اللجنة بأن هذا القانون هو الحل الأمثل.. بعد تعثر وضع نقابة أصحاب المعاشات في قانون المنظمات النقابية العمالية، وشعروا بجديته حينما طالب الوزارات المعنية بوضع رؤيتها في مواد القانون ليخرج مكتملا.
 

ولكن للأسف..الفرحة لم تتم!! فمنذ نهاية يناير لم نسمع شيئا عن القانون الجديد.. والأغرب هو ما تم اعلانه حول اعتراض بعض أعضاء اللجنة علي القانون.. ومنهم النائب فايز أبو خضرة الذي أعلن صراحة رفضه لوجود نقابة خاصة لأصحاب المعاشات، وأنه يمكن وضع بدائل أخري تحقق مطالبهم!
 

المؤكد أن النواب المعارضين لوجود نقابة خاصة لأصحاب المعاشات لا يدركون المعاناة التي يعيشها أصحاب هذه الفئة وأسرهم.. ولا يدركون أيضا أن الجهة الوحيدة التي تسعي للتقريب بينهم وبين الحكومة هي اتحاد النقابات المستقلة لأصحاب المعاشات وهو كيان شعبي.. مشهر بوزارة القوي العاملة ويضم 92 نقابة فرعية.. ولكنه أصبح الآن مهددا بالحل بمقتضي قانون التنظيمات العمالية الذي لا يسمح بوجود النقابات المستقلة.. وأن الأمل الوحيد كان في القانون الذي تقدم به عضو اللجنة.. ولكنه للأسف يشهد مقاومة من نفس أعضاء اللجنة من نواب الشعب

الاخبار - غادة زين العابدين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق