بحث في هذه المدونة

الثلاثاء، 30 يناير 2018

أصحاب المعاشات عن قانون «بدل الإجازات»: «محدش يقول للفلوس لأ»

ناقشت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أمس الأحد، مشروع القانون المقدم من 60 نائبا، بشأن صرف المقابل النقدي للإجازات المستحقة للعامل عند انتهاء خدمته، ومن المقرر أن تناقش اللجنة أيضًا خلال اجتماعها، يومي الإثنين والثلاثاء، مشروع قانون مقدم بشأن إصدار قانون نقابات المتقاعدين.. وفى هذا الإطار رصدت "الدستور" آراء أصحاب المعاشات فى القانون المقدم.
"
محدش هيقول للفلوس لأ".. هكذا عبّر عبدالرؤوف محمد، عن رأيه فى القانون المقدم، مُضيفًا أن المعاشات قليلة جدًا، وغير كافية للاحتياجات اليومية، وبالنسبة لعمل نقابات للمتقاعدين وأصحاب المعاشات، فهذه خطوة جيدة، لوجود هيئة مختصة لسماع مشاكل المتقاعدين.

وقال محب القُلعى، مهندس ميكانيكى، إن صرف مقابل نقدى بدلًا للإجازات، مشروع جيد مُعلقًا بـ "حد يكره ياخد بدل إجازة".

وأوضح أن المقابل النقدى سوف يطرح وفقًا لعدد أيام الإجازات المتبقية وعلى أساس راتبه، مشيدا باقتراح عمل نقابة للمتقاعدين وأصحاب المعاشات، لأن هناك مهن لا يوجد لها نقابات تحمى حقوقها على عكس نقابة المهندسين الذى ينتمى لها فهى ترعى المهندسين حتى بعد التقاعد، هذا بالإضافة لوجود شئون اجتماعية لمساعدة النقابة.

محمد على المتقاعد على المعاش من 4 سنوات، تمنى أن ينفذ هذا المشروع خصوصًا للأشخاص المتقاعدين وهم لديهم رصيد كبير من الإجازات، مشيرا إلى أن نقابة المعاشات خطوة جيدة، وبخاصة إذا توافر فيها تأمينات صحية.

وافقته في الرأي نوال بيومى، وأضافت أن قانون بدل الإجازات جاء لمصلحة الموظفين، سيما أنه فى السنوات الماضية توقفت تحويلات وصرف الإجازات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق