بحث في هذه المدونة

الخميس، 27 يوليو 2017

جزاء (سنمار) ... مكافآت المعاشات !! - البدرى فرغلى

(سنمار) أعظم مهندس في عصره .. أتى به ملك زمانه .. ليبنى له قصرا لا يوجد في العالم مثله ..

نفذ (سنمار) أوامر الملك .. حيث قام ببناء أعظم قصور العالم .. انبهر الملك بالقصر وقدم له الشكر على ما قام به ..

تمر الأيام .. خاف الملك أن يبنى (سنمار) قصر آخر لأحد الملوك ..

قام الملك بإلقاء (سنمار) من أعلى مكان في القصر سقط سنمار على الأرض وقد تحول جسده إلى أشلاء مبعثرة .. تأكد الملك أن (سنمار ) لن يبنى قصر آخر لملك آخر ..

بعد نهاية عصر الملك وكل العصور أصبح اسم (سنمار) يتجه بأسطورة تتحدث دائما عن اغتيال من يبنون الأوطان ؟؟

كانت كلمه جزاء (سنمار ) تتردد دائما عندما يشعر البعض بإنكار ما بذلوه .. هنا يطلقون دائما انه جزاء (سنمار) إن ما حدث لنا نحن الملايين من أصحاب المعاشات ... هو ما حدث (لسنمار) نفسه !!

من بداية عمرنا حملت أكتافنا أحجار السد العالي .. وبسواعدنا أقمنا آلاف المصانع .. وبصدرونا عبرنا قناة السويس  وحطمنا أسطورة  بارليف .. ثم دارت علينا الأيام .. وأصبحنا في جيش أصحاب المعاشات ...

خرجنا منذ الفجر لنقف طوابير أمام لجان الاستفتاء على الدستور .. ونقول له نعم .. ثم وقفنا أيضا في الفجر لننتخب الرئيس (السيسى ) ..

كانت الصحف والإعلام تسمينا "كبار السن" ..

في ذلك الوقت كنا مع الرئيس السيسي .. كان معي 30 رئيس نقابة من أصحاب المعاشات .. استمر اللقاء ثلاث ساعات .. كانت المناقشة تدور أموال التأمينات وحقوق أصحاب المعاشات ..

يعنى تاريخنا كله كان لبناء الوطن والدفاع عنه حربا وسلاما لكن ما انهينا له إليه الآن هو ما انتهى إليه (سنمار) نفسه؟؟

من يصدق إننا 9مليون أسرة نصفنا تقريبا أصبح لا يجد طعامه ودوائه وعلاجه .. لماذا حدث لنا ذلك ونحن لم نرتكب جريمة أو حتى مخالفه ؟

تعلن وزيرة التضامن رسميا أن أصحاب المعاشات يمتلكون 684 مليار ... لكنها لا تعلن أن نصف هذه الأموال بلا فوائد على الإطلاق منذ 10 سنوات وحتى الآن  ..

بإضافة الفوائد البنكية وأذون الخزانة نصبح نمتلك (تيريليون) .. يعنى 1000 مليار جنيه هل من يمتلكون هذه الثروة نصفهم يعيش تحت مظله المجاعة والمرض ؟؟

إن هناك أكثر من 400 مليار جنيه بفائدة 8% وجانب محدود 9% ..
هل هناك فائدة بمثل فوائد أموال المعاشات ؟؟
إن فوائد البنوك وأذون الخزانة ذات الفترات الطويلة أصبحت تصل إلى 16 % بل وأحيانا 20%

هل يمكن بهذه الفوائد المحدودة أن يحصل أصحاب المعاشات حقوقهم ؟؟
إننا نتقاضى معاشتنا من إيرادات التأمينات حيث يدفعها أكثر من 18 مليون يعملون الآن لكل مؤسسات العامة والخاصة .. وفوائد أموالنا .. لكن النكسة والكارثة تأتى من غياب فوائد أموالنا الحقيقية ..

لكن لماذا حدث لنا هذا كله ؟؟
إن الذين اعتدوا على أموالنا وبددوها هنا وهناك وحولوها إلى حزمه ورق بالخزانة العامة تسمي صكوك غير قابله للتداول وسندات .. هم أنفسهم بأسمائهم ومواقعهم يديرون شئوننا الآن  .. لم يحاسبهم احد ولم يسألهم احد بل أصبحوا تحت الحماية والحصانة ..

نحن حصلنا على المكافأة كما حصل عليها (سنمار) نفسه !!

ماذا نفعل الآن والملايين منا أصبحت أشلاء .. كأشلاء (سنمار) لقد منحونا علاوة اجتماعيه 15% بحد أقصي وحد ادني 150 جنيه .. وفى اليوم التالي ازدادت أسعار الطاقة .. وازدادت معاها كل الأسعار .. لتحصل الحكومة بعد يوم واحد على 30% من القيمة الشرائية لمعاشاتها .. حيث انخفضت قيمه الجنيه إلى 50 قرش وفى الفترة الأخيرة أصبح 25 قرش عن أي جنيه تتحدثون

هل يمكن أن نستمر فالحياة ونحن يوميا تتدهور حياتنا المعيشية .. وأصبح الرسم البيانى ينخفض باستمرار دون توقف .. لقد أصبحنا ندفع الفاتورة وحدنا دون غيرنا وعندما نصرخ يقولون لنا اصبروا !!

لمن نشكوا .. وقد طرقنا جميع الأبواب دون استثناء .. لن يسمعنا احد .. بل سمعوا بانتباه لمن اعتدوا على أموالنا .. والقوا بنا من فوق أسرار القصر العالي أجمل القصور حيث بنيناه بدمائنا وحرقنا وعظامنا .. هل نستحق ذلك ؟؟

إننا نناشد كل الرموز الوطنية .. أو ما تبقي منها .. والنقابات المهنية .. وكل من يحبون هذا الوطن بقلوبهم .. وليس بجيوبهم أن يتدخلوا بمساعدتها .. لنواجهه معا هذا الرعب الاجتماعي .. الذي يسمونه في بعض الأحيان "عدالة اجتماعيه " ؟!

يـــــا خسارة بعد ثورتين وسقوط نظامهم اكتشفنا إننا أصبحنا عبء يجب التخلص منه .. بكل الطرق وهى تؤدى إلى المقابر ؟؟
 
رئيس اتحاد أصحاب المعاشات
البدرى فرغلى
 
 
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق