بحث في هذه المدونة

الثلاثاء، 27 نوفمبر 2018

"العجوز الرياضي".. "عبدالمهيمن" تخطى الـ60 وينافس ببطولة "الباركور"

يبدأ يومه مبكرا مع شروق الشمس، ساعاته الأولى يقضيها في تدريبات اللياقة البدنية على كورنيش النيل القريب من بيته، وفي الليل يخصص ساعتين كاملتين لتمارين الجيم ينافس بلياقته الشباب المحيطين به، شعاره الدائم في الحياة "الرياضة أساس كل شيء". 



بعيدا عن الصورة النمطية للحياة التي يقضيها كبار السن بعد انتهاء حياتهم الوظيفية ووصولهم لسن المعاش، استطاع كابتن عبد المهيمن شحاتة 64 سنة، أن يخلق لنفسه حياة جديدة بعد انتهاء حياته الوظيفية كمهندس زراعي، اقتسم ساعات يومه بين التمارين الرياضية والجري صباحا على كورنيش النيل بمحافظة المنيا، وجد متعة في ممارسة لعبة "الباركور" أو كما تعرف بـ"ألعاب الشوارع"، وحسب قوله، "المغامرة جميلة وممارسة ألعاب الشوارع لم يأت في يوم وليلة بل سبقها تمارين قوى بدنية وجري لمسافات طويلة ساعدته على ممارسة هذه الرياضة الصعبة"، حسب وصفه.

يظهر"الرياضي العجوز" في شوارع المنيا يجري بسرعة فائقة متخطيا حواجر وعقبات في الطريق، كأعمدة الإنارة والمقاعد الخرسانية، وفي مشهد آخر يظهر متعلقا بأحد المباني، كأحد أشكال الرياضة التي يمارسها، وحسب حديثه لـ"الوطن" شارك في العديد من البطولات العربية والمحلية للعبة street workout أو ألعاب الشارع المعروفة عالميا، وحصد 3 ميداليات بالبطولة العربية للقوة البدنية، وشارك في بطولة العالم للذراع الحديدية. 



في فترة شبابه كان يمارس الرجل الستيني، رياضات مختلفة مثل كرة القدم والسباحة ورفع الأثقال، وصولا إلى رياضة "ستريت روك أوت"، وفي أكتوبر 2016، شارك في أول بطولة عالم لألعاب الشارع والتي أقيمت في مصر.

ويستعد لخوض البطولة العالمية نفسها المقرر إقامتها بمصر أيضا، في منتصف ديسمبر المقبل عند سفح الأهرامات، بمشاركة لاعبين مصريين ولاعبين أجانب من مختلف دول العالم، "بستعد حاليا للبطولة وبتمنى الفوز عشان أرفع اسم مصر"، حسب تعبيره. 


"
أي واحد في سني على المعاش يقعد على القهوة وينام وده مش صح الرياضة ملهاش سن معين ولا زمن محدد"، هكذا عبر ابن محافظة المنيا، عن اعتزازه بممارسة الرياضة منذ فترة شبابه وحتى بعد تخطيه عمر الستين، مؤكدا أنه يستعد حاليا لمنافسة شباب في عمر ابنه في بطولة العالم القادمة للألعاب بالشوارع.

الوطن




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق