بحث في هذه المدونة

الأحد، 28 أكتوبر 2018

أوراق التقديم لشقق الإسكان الاجتماعي للأرامل وأصحاب المعاشات..

تزامنا مع استعداد وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية لطرح كراسات شروط شقق الإسكان الاجتماعي، 31 أكتوبر الجاري، ضمن مشروع إسكان الإعلان العاشر في 5 مدن جديدة، هي "أكتوبر الجديدة، العبور الجديدة، بدر، 15 مايو، والعاشر من رمضان".

تستعرض "الوطن" في التقرير التالي طرق التقديم الإلكتروني لشقق الإسكان الاجتماعي والأوراق المطلوبة:

أوضحت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان، أنه يتم التقديم عن طريق البوابة الإلكترونية لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري (www.mff.gov.eg)، حيث سيقوم العميل باتباع الخطوات التالية: 

- ملء استمارة الحجز للوحدة السكنية والإقرار (المرفقين بكراسة الشروط) بخط واضح. 

- إرفاق إيصال شراء الكراسة وإيصال سداد مقدم الحجز والمصاريف الإدارية، لتحميلها على الموقع بصيغة PDF، إضافة للمستندات التالية: 

1- صورة بطاقة الرقم القومي للمتقدم وزوجه (سارية). 

2- شهادة بإثبات صافي الدخل السنوي أو الشهري للأعزب أو الزوج والزوجة (إن كانت تعمل)، على أن تكون مختومة وموقعة ومؤرخة من جهة العمل في تاريخ الإعلان. 

3- أي مستندات خاصة بمصادر الدخل الإضافية (عمل إضافي– الأملاك الزراعية أو العقارات أو الأراضي– معاش استثنائي أو خلافه– امتلاك أي سندات أو أسهم أو ودائع أو أي أوعية إدخارية أو حسابات التوفير أو أي أوراق مالية تدر دخلاً إضافيًا) تفيد صافي الدخل السنوي أو الشهري للأعزب أو الزوج والزوجة (إن كانت تعمل)، على أن تكون مؤرخة ومعتمدة. 

4- بالنسبة للعاملين بالجهات الحكومية وقطاع الأعمال، عليهم تقديم شهادة معتمدة من جهة العمل تتضمن جميع البيانات الأساسية بصافي الدخل الشهري. 

5- أما بالنسبة للعاملين بالشركات وجهات القطاع الخاص، عليهم تقديم شهادة معتمدة من جهة العمل تتضمن جميع البيانات الأساسية بصافي الدخل الشهري، وموضحًا بها رقم السجل التجاري والبطاقة الضريبية لجهة العمل. 

6- أما بالنسبة لأصحاب المهن والأعمال الحرة والأنشطة التجارية والحرفية عليهم تقديم شهادة من محاسب قانوني معتمد تبين صافي الدخل الشهري، موضحًا بها مهنة المتقدم، وصورة من السجل التجاري أو البطاقة الضريبية لأصحاب المهن والأنشطة التجارية والحرفية، أو صورة من البطاقة النقابية أو اشتراك النقابة. 

7- وبالنسبة للأرامل والمطلقات وأصحاب المعاشات، عليهم تقديم طابعة معتمدة ببيانات المعاش من التأمينات بالنسبة للأرملة وأصحاب المعاشات، وصورة من مستند النفقة التي تتحصل عليها المطلقة. 

8- صورًا من الشهادات الرسمية المثبتة للحالة الاجتماعية. 

9- عدد أفراد الأسرة (وثيقة الزواج أو الطلاق أو الوفاة وشهادات ميلاد الأبناء رقم قومي مميكنة). 

10- إيصال مرافق حديث لمحل السكن الحالي (كهرباء– غاز– مياه). 

11- بالنسبة لذوي الاحتياجات الخاصة، سيتم مراعاة تخصيص نسبة 5% من الوحدات لهم بشرط انطباق الشروط عليهم وتقديم المستند الدال على درجة الإعاقة من المجالس الطبية المتخصصة أو من اللجنة الطبية العامة الحكومية التابعة لمحافظة المواطن على أن يكون مستند إعاقة حديث صادر في عام 2018.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق