بحث في هذه المدونة

الاثنين، 27 أغسطس 2018

هذه شروط القرض من «بنك ناصر» ونسبة الفائدة لأصحاب أو ورثة المعاش

​يمنح بنك ناصر الحكومي، التابع لوزارة التضامن الاجتماعي، قرضا شخصيا للموظفين بالحكومة والقطاع العام وقطاع الأعمال العام، بحد أقصى يصل لـ75% من راتبك أو المعاش الذي تحصل عليه، أو حتى الورثة الذين يحصلون على معاش، ولا يتم منح القرض لموظفى العقود المؤقتة إنما للعمالة الدائمة شرط أن يكون مر على التعيين 5 سنوات.

وتصل قيمة العائد على القرض 11% فى حالة وجود ضامن حكومي، و11.7% فى حالة عدم وجود ضامن حكومي، والفئة المستحقة للقرض هي الأسرة.

وفيما يخص الشروط والأحكام والمستندات المطلوبة من الموظفين بالحكومة والقطاع العام وقطاع الأعمال العام، فهي الرقم التأميني لطالب التمويل -للعملاء الجدد لفتح الحساب- صورة بطاقة الرقم القومي السارية لطالب التمويل، إيصال مرافق حديث أو كتاب من جهة العمل يفيد العنوان الحالي لطالب التمويل من واقع ملف الخدمة، بيان مفردات الدخل -المرتب- لطالب التمويل، بيان الحـــالة الوظيفية، ونفس الأوراق للضامن. 
أما بالنسبة لأصحاب المعاش، أو ورثة المعاش، فيتعين عليهم تقديم الرقم التأميني لطالب التمويل -للعملاء الجدد لفتح الحساب- صورة بطاقة الرقم القومي السارية لطالب التمويل، إيصال مرافق حديث، بيان مفردات الدخل -بيان معاش، أو بيان بنصيب الورثة- لطالب التمويل، نفس الأوراق للضامن، إضافة إلى بيان حالة وظيفية ومفردات المـرتب. 

وحول إجراءات الحصول على القرض، فيتم ​التقدم بالمستندات المطلوبة لأقرب فرع للعميل، لمراجعة المستندات ومراجعة نتيجة الاستعلام المركزى «i-score»، ثم تحويل الراتب أو المعاش، وصولاً إلى صرف القرض للعميل.

 التحرير


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق